logo

logo

logo

logo

logo



أخبار الهيئة

[ كافة الأخبار ] 

توصيات مجلس الإدارة

عقد مجلس إدارة هيئة الموسوعة العربية جلسته الأولى لعام 2024 عند الساعة العاشرة من صباح الثلاثاء الواقع في 27/3/2024 برئاسة الدكتورة المهندسة سندس محمد سعيد الحلبي؛ المدير العام لهيئة الموسوعة العربية تكليفاً وحضور كل من السادة:

- الدكتور محمود حمود (رئيس موسوعة الآثار في سورية)

- الدكتورة هيام بشارة (رئيس الموسوعة الطبية).

- السيد عصام محمود (مدير التنمية الإدارية تكليفاً).

- السيدة رنا بيرقدار (مدير إدارة الوثائق والاتصالات العلمية).

- السيد إبراهيم ياسين يوسف (محاسب الإدارة).

- السيدة  اعتدال شما (أمينة السر).

كما حضر بدعوة من المدير العام السادة:

- الدكتور خالد شاهين (رئيس شعبة الرياضيات والفضاء والفلك المكلف من الدكتور فوزي عوض (رئيس موسوعة العلوم والتقانات) بحضور الاجتماع نيابة عنه.

- الدكتور محمد خير العكام (المستشار القانوني للهيئة).

وقد ناقش المجلس موضوعات عدة متعلقة بأمور داخلية في الهيئة واتخذ جملة من التوصيات  كان أبرزها:

- وافق مجلس الإدارة على رفع سعر مجلدات الموسوعة العربية (العامة والمتخصصة) لتصبح /100000/ ليرة سورية، فقط مئة ألف ليرة سورية للمجلد الواحد.

- وافق مجلس الإدارة على اقتراح الدكتورة هيام البشارة رئيس الموسوعة الطبية بتقديم النشر الإلكتروني لباقي مجلدات الموسوعة عن النشر الورقي وذلك تماشياً مع متطلبات العصر وطبيعة اموسوعة التي تتطلب التجديد والتحديث المستمر.

 

آخر أخبار الهيئة :

البحوث الأكثر قراءة

هل تعلم ؟؟

عدد الزوار حاليا : 582
الكل : 31829848
اليوم : 29391

الإدارة المحلية

الإدارة المحلية   تخضع السلطة الإدارية في تنظيمها إما إلى أسلوب المركزية الإدارية، إذ تتركز الوظيفة الإدارية في يد هيئة واحدة تتولى دواوينها في العاصمة وفروعها في الأقاليم إدارة جميع الشؤون والمرافق العامة من قومية ومحلية، أو إلى أسلوب اللامركزية الإدارية إذ يتم توزيع الوظائف الإدارية في الدولة بين السلطة المركزية وهيئات محلية أو مرفقية مستقلة تباشر نشاطها تحت إشراف السلطة المركزية ورقابتها. وهذا الأسلوب الثاني هو ما يعرف بأنه نظام الإدارة المحلية local administration.
المزيد »