logo

logo

logo

logo

logo



أخبار الهيئة

[ الصفحة السابقة ] 

صدور المجلد الخامس من موسوعة العلوم والتقانات

المجلد الخامس من موسوعة العلوم والتقانات

صدر مؤخراً عن هيئة الموسوعة العربية المجلد الخامس من موسوعة العلوم والتقانات بحلته الفاخرة ومضمونه من البحوث العلمية والتقانية الموضحة بالجداول والأشكال والرسوم والصور الملونة والمعادلات الرياضية في مختلف الاختصاصات العلمية والتقانية والهندسة المدنية والعمارة والكهرباء وعلوم الحاسوب والبرمجيات والمعلوماتية والتقانات الصناعية والزراعية والتغذية والبيئة وعلوم الحياة والفضاء والفلك إلى جانب العلوم البحتة كالفيزياء والكيمياء والرياضيات والجيولوجي.

يحوي هذا المجلد تتمة بحوث حرف الباء وفق المنهجية المتبعة في هذه الموسوعة، اعدها وكتبها وألفها وراجعها وحققها باحثون أكاديميون متعمقون كلّ في اختصاصه ومتتبعون لأحدث ما توصل إليه العلم والتقانة في هذا العصر، ويرفدهم طاقم فني وإداري ولغوي من هيئة الموسوعة العربية بإشراف الأستاذ الدكتور محمود السيد المدير العام لهيئة الموسوعة العربية والأستاذ الدكتور فوزي عوض رئيس موسوعة العلوم والتقانات.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة الموسوعة العربية قد أنجزت كتاباً من الموسوعة الطبيعة عن علم المناعة. بإشراف الأستاذ الدكتور زياد درويش. وسيصدر قريباً المجلد الخامس من موسوعة الآثار في سورية.

آخر أخبار الهيئة :

البحوث الأكثر قراءة

هل تعلم ؟؟

للحصول على اخبار الموسوعة

عدد الزوار حاليا : 1
الكل : 7392730
اليوم : 1830

المكزون السنجاري

المكزون السنجاري (583 ـ 638هـ/1187 ـ 1240م)   الأمير عز الدين أبو محمد الحسن ابن يوسف بن مكزون بن خضر بن عبد الله بن محمد السنجاري، الفارس الشاعر العالم. اختُلف في نسبه، فأُعيد إلى أصول عربية، ونُسب إلى المهلب بن أبي صفرة الأزدي، ورُدّ إلى أصول فارسية. وتباينت الآراء في إمارته على سنجار أو على قبيلة عربية - قطنت بعض نواحيها- هاجر بها إلى بلاد الساحل الشامي. وسبب ذلك إعراض أصحاب كتب التراجم عن ذكره، لذلك وقع الاضطراب في أسماء أجداده وفي مواقع إقامته وحركته.

المزيد »