logo

logo

logo

logo

logo

ألفانو (فرانكو)

الفانو (فرانك)

Alfano (Franco-) - Alfano (Franco-)

ألْفانو (فْرانكو ـ)

(1876 ـ 1954م)

 

فرانكو ألفانو Franco Alfano مؤلف موسيقي إيطالي، ولد في بوزيلّيبو ـ نابولي Posillipo وتوفي في سان ريمو San-Remo. درس في معهد نابولي الموسيقي conservatoire ثم في معهد لايبزغ الموسيقي (ألمانية)، كما تابع دراساته الموسيقية في كل من برلين وباريس. أصبح ألفانو مديراً ومدرساً للتأليف الموسيقي في عدة ثانويات للموسيقى وذلك في المدن الإيطالية التالية: بولونية، وتورينو، وبالرمو، وقيّماً على الدراسات في مسرح المعهد الموسيقي سانتا تشيشيليا Santa Cecilia في رومة.

يعدّ ألفانو من ممثلي الحركة الواقعية في الموسيقى verismo, realism، وهي مدرسة تعبر عن الصور الواقعية في الحياة، استخدمت في الأوبرا في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، ومعظم روادها من الموسيقيين الإيطاليين.

كتب ألفانو عدداً وافراً من الأوبرات منها: «ميراندا» (Miranda (1897 وهي أولاها، و«أسطورة ساكونتالا» (Sakuntala (1921، و«سيرانو دي بِرجِراك» (Cyrano di Bergerac (1936. وله أيضاً سمفونيتان وسمفونية قصيرة لاثنين وثلاثين عازفاً، وقطع موسيقية للأوركسترا، وأعمال للبيانو، وموسيقى الحجرة، ورباعيات وترية، وعدد من الباليه، وأغنيات كثيرة لصوت واحد ولجوقة غنائية كاملة «كورس» Chorus وغيرها. وبنصيحة من قائد الأوركسترا توسكانيني A.Toscanini، عهدت أسرة المؤلف الموسيقي بوتشيني G.Puccini إلى ألفانو في تكملة الفصل الأخير من «تورَنْدوت» Turandot حين حال موت مؤلفها من دون إتمامها.

ج.ت

 

مراجع للاستزادة

 

-R.DE CONDÉ. Nouveau kict, des musicians (Ed. Microcosm, Paris 1964).

- ARTHUR JACOBS, Dict, of Music (Ed, New Penguin 1986).




التصنيف : الموسيقى والسينما والمسرح
النوع : أعلام ومشاهير
المجلد: المجلد الثالث
رقم الصفحة ضمن المجلد : 313
مستقل

آخر أخبار الهيئة :

البحوث الأكثر قراءة

هل تعلم ؟؟

للحصول على اخبار الموسوعة

عدد الزوار حاليا : 1
الكل : 7851913
اليوم : 130

الالتزام (انقضاء-)

الالتزام (انقضاء ـ)   يكون انقضاء الالتزام extinction de l'obligation، عموماً، إما بتنفيذه عيناً بالوفاء به، أو بما يعادل الوفاء بالمقاصة أو اتحاد الذمة أو بالوفاء بمقابل أو بالتجديد أو الإنابة، أو من دون الوفاء به: بالإبراء أو باستحالة التنفيذ أو بالتقادم المسقط. 1 ـ الوفاء paiement: هو الطريق المعتادة لانقضاء الالتزام وهو، في مدلوله القانوني، لا يقتصر على دفع مبلغ من النقود، وإنما يشمل تنفيذ المدين لالتزامه سواء أكان هذا الالتزام نقل ملكية شيء أم كان عملاً أو امتناعاً عن عمل. وقد يتم الوفاء من المدين أو وكيله، وبه ينقضي الدين نهائياً. وهذا هو الوفاء البسيط. وقد يقوم بالوفاء شريك في الدين أو الكفيل، أو يقوم به شخص لا تربطه بالدين أي رابطة، ويترتب عليه حلول الموفي محل الدائن تجاه المدين، وهذا الوفاء يسمى الوفاء مع الحلول paiement avec subrogation.

المزيد »