logo

logo

logo

logo

logo

نسبة الإشارة إلى الضجيج

نسبه اشاره الي ضجيج

Signal to Noise Ratio - Rapport signal sur bruit

نسبة الإشارة إلى الضجيج   نسبة الإشارة إلى الضجيج Signal-to-Noise Ratio هي مصطلح هندسي تقني يعبر عن نسبة استطاعة إشارة مرغوبة (مفيدة) signal إلى استطاعة إشارة غير مفيدة تُكنى بالضجيج noise مقاستين عند النقطة نفسها. ويُدل على هذه النسبة بأحد الرمزين S/N أو SNR، وتُعطى بالعلاقة: حيث P الاستطاعة وA المطال (أو الطويلة).

اقرأ المزيد »




التصنيف : التقنيات (التكنولوجية)
النوع : تقانة
المجلد : المجلد العشرون
رقم الصفحة ضمن المجلد : 623

آخر أخبار الهيئة :

البحوث الأكثر قراءة

هل تعلم ؟؟

عدد الزوار حاليا : 1769
الكل : 52592816
اليوم : 71616

التسويق

التسويق   لعل من الأسباب الرئيسة للاقتصاد وحياة الأعمال توريد السلع والخدمات التي تشبع حاجات الناس ورغباتهم والتي تظهر بشكل طلبات عليها. ولتلبية هذا الطلب يتم تسويق السلع والخدمات بقصد إيصالها إلى من يطلبها. وهكذا يؤدي التسويق دوراً بارزاً ومهماً في حياة الاقتصاد والأعمال للبلد بوجه عام وللمشروع المعين بوجه خاص والذي تتحدد كفايته ونجاحه بكفاية ونجاح تأدية مهمة التسويق.
المزيد »