logo

logo

logo

logo

logo

باري (أنطوان لويس-)

باري (انطوان لويس)

Barye (Antoine-Louis-) - Barye (Antoine-Louis-)

باري (أنطوان لويس ـ) (1796 ـ 1875)   أنطوان لويس باري Antoine Louis Barye نحات فرنسي ولد في باريس، وتعلم التشكيل على المعدن في مشغل والده الصائغ، ثم في مشغل الصائغ فوكونيه Fauconnier، وبعد ذلك تعلم النحت عند النحات بوزيو  (1768- 1845) Bosio، والتصوير عند المصور غروس[ر] (1771- 1835) Gros. يعد باري من ممثلي المدرسة الإبداعية (الرومنسية) التي ظهرت في فرنسة في أوائل القرن التاسع عشر، والتي عارضت الأصول الاتباعية (الكلاسيكية) في الأدب والفن، وقد استوحى باري الفن الإغريقي في تماثيله البشرية، إلا أن شهرته جاءت من تماثيله التي تصور عراك الحيوانات المتوحشة، وهو نوع من النحت لاقى رواجاً في ذلك العصر لأنه كان يتماشى مع الذوق السائد ويميل إلى المشاهد العنيفة والزاخرة بالحركة.

اقرأ المزيد »




التصنيف : العمارة و الفنون التشكيلية والزخرفية
النوع : أعلام ومشاهير
المجلد : المجلد الرابع
رقم الصفحة ضمن المجلد : 594

آخر أخبار الهيئة :

البحوث الأكثر قراءة

هل تعلم ؟؟

عدد الزوار حاليا : 105
الكل : 15123769
اليوم : 12097

الاستشعار ب-الصدى

الاستشعار بالصدى   يمثل الاستشعار بالصدى echolocation وسيلة للتوجه، يعتمد مبدؤها على إدراك الحيوان صدى أصوات يصدرها لهذه الغاية، فيتمكن بفضله من إدراك العوائق واقتناص الفرائس والإلمام بالوسط، إذ تتمتع الحيوانات بمجموعة رائعة من آليات فذة التصميم تستخدمها في الاتصال الحيواني [ر] ويستفيد من معرفتها العقل البشري في إنجازاته العلمية الباهرة في ميادين الاتصالات المتقدِّمة. والمهم هنا من هذه الآليات ما يعتمد على الأمواج الصوتية، بوصفها إشارات يستطلع الحيوان منها جانباً مهماً من الوسط الذي يعيش فيه، كما يستخدمها لغة للاتصال بين أفراد النوع الواحد.
المزيد »