logo

logo

logo

logo

logo

الألعاب الإلكترونية

العاب الكترونيه

Electronic Games - Jeux électroniques

الألعاب الإلكترونية   تعد الألعاب الإلكترونية electronic games من أهم الظواهر التي رافقت ظهور الحاسوب [ر] وتطوره، وهي في المفهوم المعلوماتي برمجيات تحاكي واقعاً حقيقياً أو افتراضياً بالاعتماد على إمكانات الحاسوب في التعامل مع الوسائل المتنوعة multi media وعرض الصور وتحريكها وإصدار الصوت، أما في المفهوم الاجتماعي فهي تفاعل بين الإنسان والآلة للإفادة من إمكاناتها في التعليم [ر] والتسلية والترفيه، ومن الناحية العملية تمثل الألعاب الإلكترونية أداة تحد لقدرات المستثمر إذ تضعه أمام صعوبات وعقبات تتدرج من البساطة إلى التعقيد، ومن البطء إلى السرعة، وأداة تطوير لثقافته وقدراته إذ تشد انتباهه وتنقل إليه المعلومة بيسر ومتعة.

اقرأ المزيد »




التصنيف : تربية و علم نفس
النوع : رياضة
المجلد : المجلد الثالث
رقم الصفحة ضمن المجلد : 253

آخر أخبار الهيئة :

البحوث الأكثر قراءة

هل تعلم ؟؟

عدد الزوار حاليا : 41
الكل : 10427833
اليوم : 7819

بييرون (هنري-)

بييرون (هنري ـ) (1881 ـ 1964)   هنري بييرون Henrie Piéron عالم نفس فرنسي ولد في مدينة باريس وتوفي فيها عن عمر يناهز الثالثة والثمانين. نال شهادة التبريز Agrégation في الفلسفة ثم درجة الدكتوراه في العلوم، وقد شغل كرسي أستاذية علم النفس في المعهد الفرنسي للعلوم Collége de France عام 1923. ويعد هنري بييرون من رواد علم النفس الموضوعي في فرنسة، إذ أسهم في إيجاد الأطر العامة للتعليم والبحث في هذا الميدان العلمي. وقد أسس في عام 1920 معهد علم النفس في كليات الآداب والعلوم في باريس، ثم أسس المعهد القومي للتوجيه المهني L’institut Nationall de L,orientation Professionnelle عام 1928.
المزيد »