logo

logo

logo

logo

logo

اتحاد الأطباء العرب

اتحاد اطباء عرب

Arab medical union - Union médicale Arabe

اتحاد الأطباء العرب   اتحاد الأطباء العرب Arab Medical Union منظمة مهنية عربية تضم جميع الأطباء أعضاء نقابات الأطباء وهيئاتهم وجمعياتهم الطبية في مختلف الأقطار العربية، مقره الدائم مدينة القدس لكن مقره الحالي المؤقت هو مدينة تونس. نشأة الاتحاد ومقره بدأ الأطباء العرب لقاءاتهم الطبية والنقابية على الصعيد العربي عن طريق المؤتمرات الطبية التي كانت تنظمها الجمعية الطبية المصرية منذ عام 1928، ويشارك فيها أطباء من مختلف الأقطار العربية. وكانت هذه المؤتمرات تعقد دورياً، سنة في مصر وسنة أخرى خارجها في إحدى الدول العربية، إلى أن تبلورت، في المؤتمر الطبي العربي الثامن والعشرين الذي عقد في بيروت عام 1960، فكرة ضرورة قيام منظمة أو اتحاد يضم الأطباء في مختلف الأقطار العربية. وتم تأسيس هذا الاتحاد في المؤتمر الطبي العربي التاسع والعشرين الذي عقد في القاهرة عام 1961، وتم الإعلان رسمياً عن قيام اتحاد الأطباء العرب.

اقرأ المزيد »




التصنيف : القانون
المجلد : المجلد الأول
رقم الصفحة ضمن المجلد : 182

آخر أخبار الهيئة :

البحوث الأكثر قراءة

هل تعلم ؟؟

عدد الزوار حاليا : 1767
الكل : 52729447
اليوم : 208247

أجهزة التعليق في المركبات

أَجهزة التعليق في المركبات   أجهزة التعليق في المركبات suspension systems هي مجموعة الأجهزة التي تربط بين جسم المركبة أو هيكلها وجهاز الحركة فيها, وتسمى أيضاً مجموعة التعليق وتقسم مجموعةُ التعليق, بحكم موقعها, المركبة إِلى كتلتين: كتلة تحتية مؤلفة من عناصر السير, مثل العجلات والمحاور, التي ينتقل تأثير وزنها إِلى سطح الطريق بالتماس المباشر, وكتلة فوقية مؤلفة من جسم المركبة أو هيكلها وما يضمه, ينتقل تأثير وزنها إِلى الكتلة التحتية فسطح الطريق من خلال أجهزة التعليق. وفي أثناء حركة المركبة وعملها, بسبب وعورة الطريق ومنعطفاته, أو بسبب تشوه العجلات وعدم توازنها, أو بسبب قوى العمل, تؤثر في المركبة قوى وعزوم دينامية عدة, يمكن تحديدها استناداً إِلى جملة إِحداثيات من حيث حركتها هي: المحور الطولي الموافق لاتجاه حركة المركبة X, والمحور العرضي للمركبة والموازي لسطح الطريق Y, والمحور الشاقولي للمركبة والعمودي على سطح الطريق Z, وينتقل تأثير هذه القوى والعزوم من خلال مجموعة التعليق إِلى جسم المركبة فتسبب إِزاحات خطية وزاويّة لأجزاء المركبة, مما يؤدي إِلى اهتزازات كل من كتلتي المركبة الفوقية والتحتية وترجحاتها.
المزيد »