logo

logo

logo

logo

logo

الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي

هييه عربيه استثمار انماء زراعي

Arab Authority for Agricultual Investment and Development (AAAID) - Autorité Arabe pour l'Investissement et le Développement Agricole

الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي   الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي Arab Authority for Agricultural Investment and Development (AAAID) مؤسسة مالية واستثمارية عربية ذات شخصية قانونية واعتبارية، الهدف الأساسي من إنشائها هو المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي من خلال استثمار الإمكانات المالية والزراعية والبشرية المتوافرة في الوطن العربي وتنميتها. مقر الهيئة في الخرطوم بالسودان، ولها مكتب إقليمي في دبي.

اقرأ المزيد »




التصنيف : الاقتصاد
المجلد : المجلد الثاني والعشرون
رقم الصفحة ضمن المجلد : 73

آخر أخبار الهيئة :

البحوث الأكثر قراءة

هل تعلم ؟؟

عدد الزوار حاليا : 522
الكل : 29575840
اليوم : 30756

مؤسسة التنمية الدولية

مؤسسة التنمية الدولية   تشكّل مؤسسة التنمية الدولية أو الهيئة الدولية للتنمية (I D A) إحدى الركائز الأساسية لمنظومة المصرف الدولي. وقد تأسّست بموجب اتفاق 24/9/1960، بعدما لوحظ عدم مقدرة الدول النامية على الاستفادة من قروض المصرف الدولي للإنشاء والتعمير، وذلك نتيجة عجز هذه الدول عن تلبية شروط المصرف المرتفعة التكاليف. وتُعدّ المؤسسة منظمة دولية حكومية ذات شخصية قانونية مستقلة مالياًً عن المصرف الدولي؛ لكنها مرتبطة به إدارياً، وهي إحدى الوكالات المتخصصة لهيئة الأمم المتحد[ر. الوظيفية]. وتتمتع بالمزايا والحصانات المقررة للمنظمات الدولية كافة [ر. المنظمة الدولية].
المزيد »