الاغتصاب
اغتصاب
Rape - Violation
لا توجد تفاصيل إضافية. اقرأ المزيد »- التصنيف : القانون - النوع : صحة - المجلد : المجلد الثاني، طبعة 2000، دمشق - رقم الصفحة ضمن المجلد : 822
آخر الأخبار
ايريديا إي كامبوثانو (خوسيه ماريا ـ) (1803 ـ 1839) خوسيه ماريا إيريديا إي كامبوثانو José Maréa Heredia Y Campuzano شاعر وكاتب مسرحي كوبي ولد في سانتياغو من أبوين هاجرا إليها من سانتودومنغو في بداية عام 1801 هرباً من الغزو الذي اجتاح المنطقة الإسبانية منها. وقد أدت الأحوال السياسية التي ألمّت بكوبة إلى انتقال الأسرة إلى بنساكولا Pensacola بولاية فلوريدة الأمريكية والإقامة هناك من عام 1806 إلى عام 1809. كان أبوه من الدعاة إلى استقلال المستعمرات الإسبانية الأمريكية عن إسبانية، فكان ذلك سبباً في غضب السلطات الإسبانية الحاكمة عليه وتشريد أسرته حتى انتهى بها المطاف عام1812 إلى المكسيك حيث عمل أبوه قاضياً.
الارتجال الموسيقي الارتجال الموسيقي musical improvisation هو إِنجاز عفوي مباشر لفكرة موسيقية من غير تصميم أو تدوين موسيقي سابقين. ويؤديه المغني غناءً والموسيقي في أثناء العزف على آلته الموسيقية. وقد اعتمدت الموسيقى العربية منذ القديم على الارتجال في الأداء، إِذ إِن الارتجال، عموماً، هو من أصول الموسيقى الشعبية. وكان أكثر المغنين العرب يرتجلون الشعر مع لحنه في أثناء الغناء. وبقيت هذه الظاهرة واضحة في كثير من أنواع الغناء الشعبي، ويكون الارتجال فيه إِما كلاماً أو لحناً أو كليهما معاً. ولعل ترتيل القرآن الكريم والأذان[ر. الإنشاد الديني] ما هما إلا نوع من الارتجال النغمي، وهما أقرب إلى الإلقاء الملحون غير المدوّن بعلامات موسيقية محددة وإِنما مرسوم بمقام موسيقي معين.